dimanche 20 décembre 2015

مزاد مخطط «دانة الرامس» يحصد 3مليارات ريال

جعفر الصفار - القطيف
بلغت حصيلة المزاد العلني لمخطط "دانة الرامس" على مدى يومي الجمعة والسبت 3 مليارات ريال، حيث حظى المخطط باقبال كبير من المستثمرين منذ اليوم الاول "الجمعة " الأمر الذي ساهم مع نهاية اليوم الثاني في تصريف جميع المساحة البالغة 3,8 مليون متر مربع، حيث بلغ متوسط سعر المتر نحو 1450 ريالا.
أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آل نوح العقارية عبدالله ال نوح "أحد الملاك" ان الاقبال الكثيف منذ انطلاقة المزاد العلني عند الساعة الثالثة كشف مدى التعطش للاستثمار في المخطط الذي يتوافر فيه جميع الخدمات الاساسية: "الهاتف - الكهرباء - الصرف الصحي - الماء - السلفتة "، مشيرا الى ان الخطة الإعلامية الضخمة لإطلاق الحدث الأضخم على مستوى الشرقية جاء نتيجة جهود كبيرة بذلت على مدى 6 أشهر، حيث سخرت جميع الامكانات اللازمة لاظهار المناسبة العقارية بالمستوى اللائق، مؤكدا في الوقت نفسه، ان الاقبال الكبير على المخطط جاء ليؤسس لمرحلة لاحقة، ويبدد المخاوف الكبيرة التي يروج لها البعض من انحسار قطاع العقار على خلفية الاوضاع الراهنة التي يدركها الجميع.
وأشار الى ان حجم المبيعات مع نهاية اليوم الاول بلغ 1300 قطعة من اجمالي المخطط الذي يتوزع على قطع سكنية وتجارية، مضيفا ان نسبة المبيعات في اليوم الاول بلغت 50%، لافتا الى ان التركيز في المبيعات في اليوم الاول على القطع السكنية تصل الى 80%، فيما لم تتجاوز القطع التجارية 20%، مضيفا ان اليوم الثاني اتسم بالزخم الكبير من الحضور والتفاعل، بحيث لم تشهد اية مشاكل في عملية المزايدة والوصول للمستويات السعرية المناسبة سواء بالنسبة للملاك أو حملة الاسهم، وكذلك المستثمرون.
وأكد ال نوح ان عملية التصريف السريعة لنحو 3 آلاف قطعة لم يكن مفاجئا للملاك على الاطلاق، فالجميع كان على ثقة تامة بالقدرة على استكمال عمليات البيع في غضون الفترة المحددة "يومين"، مضيفا ان الدراسات التي أجريت في الفترة الماضية أعطت نتائج ايجابية، مشيرا الى ان النتائج جاءت اكثر من التوقعات التي أظهرتها الدراسات السابقة.
وذكر ان ملاك المخطط حرصوا منذ على استكمال جميع الاجراءات القانونية، لافتا الى ان عملية الافراغ ستبدأ منذ اليوم الاحد، حيث تلقى الملاك خطابا من كتابة العدل يتضمن استكمال جميع الاجراءات لاتمام عملية الافراغ.
كما أرسلت البلدية خطابا يؤكد ادخال المخطط في النظام الآلي المتعلق باصدار تراخيص البناء، الامر الذي يمكن المواطنين من الشروع في عملية البناء بشكل فوري.
وعزا الحضور الكثيف لحاجة شرائح كبيرة من المواطنين للسكن، وكذلك وجود شح كبير في الأراضي جراء ندرة المخططات السكنية المعروضة، فضلا عن توافر جميع البنى التحتية في المخطط، بالاضافة لتميز المخطط بكورنيش بطول 4,5 كم على الخليج، لافتا الى ان الجميع تفاجأ بمستوى الحضور، بحيث شكل علامة فارقة في جميع المزادات العلنية للمخططات التجارية على مستوى الشرقية.
وقال ال نوح: إن المخطط يمتاز بارتباطه بشبكة الطرق بمختلف مناطق القطيف، فيما يتأمل استكمال عملية الربط من جهة صفوى، ما يجعل المخطط مربوطا من جميع الجهات بمختلف قرى ومدن المحافظة، مبينا ان مزايا المخطط في كون امكانية البناء على الأراضي التجارية 4 طبقات والسكنية طبقتين، مشيرا الى ان ادارة المزاد حرصت - منذ اللحظة الأولى - على تلبية رغبات المستثمرين في المزايدة، حيث طرحت 10% من القطع على هيئة قطعة أو قطعتين أو مجموعة صغيرة و80% من المخطط على هيئة مجموعات كبيرة "بلوكات" و10% على هيئة مربعات.
وأكد ال نوح ان مؤسسة ال نوح حرصت على شراء قطع السوق التجاري في المخطط، حيث تمكنت من المزايدة عليها والحصول عليها في نهاية المطاف، لافتا الى ان المؤسسة أبرمت مؤخرا شراكة استراتيجية مع إحدى الشركات العالمية لتشييد مجمع تجاري فريد من نوعه، مؤكدا ان الشركة ستقوم بتشغيل المجمع التجاري في الفترة المقبلة.
وحول المساجد في المخطط، أوضح ان مؤسسة ال نوح عمدت لشراء جميع القطع المخططة للمساجد والجوامع البالغة 16 قطعة بمبلغ 1,6 مليون ريال، مبينا ان اجمالي قطع المساجد 13 قطعة و3 قطع للجوامع، حيث ستقوم بالتنسيق مع الجهات الراغبة في تشييد تلك المساجد في المستقبل.
وكشف النقاب عن تجرك مؤسسة ال نوح لاستكمال البنى التحتية في مخطط البساتين الواقع على طريق أبوحدرية بجوار ضاحية الملك فهد، مؤكدا انجاز 30% من البنى التحتية، فيما يوجد مشروع آخر هو مخطط الخبر تاور مع مجموعة من المستثمرين، حيث بدأت عمليات التطوير مؤخرا.

أمجد آل نوح , حمد الوابل , شاكر آل نوح , وعبدالله آل نوح

This entry passed through the Full-Text RSS service - if this is your content and you're reading it on someone else's site, please read the FAQ at http://ift.tt/jcXqJW.



مزاد مخطط «دانة الرامس» يحصد 3مليارات ريال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire